دشن القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي مديرية سيحوت الأستاذ عبدالله عوض باعبده القائم دورتي تدريبية منفصلة في صيانة المحركات البحرية وجودة الأسماك لصيادي المديرية بدعم من منظمة براجمة بالتنسيق الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة.

وفي التدشين شكر الاستاذ عبدالله عوض باعبده القائم بأعمال أمين محلي سيحوت منظمة براجمة على أقامتها مثل هذه الدورات التدريبية المهمة والقيمة والتي ستساعد وتمكن الصيادين من إصلاح المحركات البحرية وطرق معرفة جودة الأسماك وذلك في سبيل استمرار العمل وتحسين مستوى دخلهم اليومي.

وأكد باعبدة بأن السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالشيخ محمد أحمد الزويدي القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت حريصة على نجاح أي دورة تقيم في المديرية لتطرير قدرات ومهارات العاملين في شتى المرافق الخدمية.

وحث باعبدة الصيادين المشاركين في الدورات على التركيز والأستفادة القصوى من مفاهيم ومحاور الدورة وتطبيق ما تعلموه في الواقع العملي.

من جانبة، اوضح مستشار منظمة براجمة المهندس أحمد محمد باغويطه وشرح المهندس الاستشاري باغويطه أن الدورات التي يقيمها برنامج الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن في مديرية سيحوت ضمن العديد من الدورات التدريبية التي تنفذها منظمة براجمة بمختلف المحافظات الجمهورية في شتى المجالات.

بدورة، ثمّن الشيخ سالم علوش مدير مركز الانزال السمكي في مديرية سيحوت الجهود التي بذلت في الترتيب والتنسيق والأعداد الجيد لهذه الدورات التي تستهدف صيادي المديرية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم العملية في القطاع السمكي.

وتستهدف الدورتين التي تقام بثانوية عثمان بن عفان على فترتين (40) صياد من مديرية سيحوت ، (20) صياد في صيانة الم.حركات و (20) في جودة الأسماك لمدة ثلاث أيام .