بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقديم الرعاية الطبية والمعالجة المجانية للمواطنين في مختلف المناطق النائية بمحافظة حضرموت.

و قامت العيادات الطبية المتنقلة  بالنزول الى منطقة الكود وتقديم الرعاية الطبية الى عدد (170) مستفيد خلال يومين واستهدفت العيادة في يومها السادس معاينة (200) حالة في منطقة حلة بمديرية المكلا  بمحافظة حضرموت، الى جانب توزيع البروشورات والملصقات التوعوية من وباء كورونا ( كوفيد – 19 ) المستجد.

واستقبلت العيادات الطبية المتنقلة خلال الأسبوع الأول لها عدد ( 670) حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن، حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية للامراض المنتشرة في اوساط الاهالي  "يتضمن علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.

وقال الدكتور علاء بانافع مشرف العيادة المتنقلة إن هذا المشروع يأتي في اطار تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمناطق المجاورة لها، وسيتم رفدها بمختلف المستلزمات الطبية اللازمة والأدوية لضمان استمرارها في خدمة المجتمع ومعالجة المرضى.

لافتاً الى ان العيادات المتنقلة ستواصل زيارتها الميدانية إلى مختلف المناطق النائية التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي، وأجراء معاينة المرضى وعلاجهم من قبل الفريق الطبي للعيادة المتنقلة التابع للهلال الأحمر الإماراتي  وتوفير الأدوية المجانية لهم.
 
وأعرب المواطنين عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماتي لوقفتهم الأخوية إلى جانبهم، مشيدين بجهود الهلال الأحمر الإماراتي وتنفيذ هذا المشروع في مناطقهم و التي تؤكد نهج العطاء المتأصل الذي رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وتسير على نهجة القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتتواصل مسيرة الخير داعمة الشقيق والصديق