علق السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر على الاتفاق الاخير المبرم بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية بشان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض .


وغرد السفير ال جابر في سلسلة تغريدات على منصة تويتر، "بجهودٍ قادها سيدي #سمو_ولي_العهد - حفظه الله - وفي هذه الأيام المباركة وعلى أبواب موسم الحج وعيد الأضحى المبارك اتفقت الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على آلية لتنفيذ اتفاق الرياض ومعالجة الخلافات وإزالة العقبات التي تسببت في تأخير تنفيذ اتفاق الرياض".

وأضاف ال جابر " سيترتب على هذه الآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي نأمل أن يساهم بشكل إيجابي وقوي في إطلاق عجلة التنمية وتسريع تنفيذ المشاريع الخدمية والإنسانية ، وأن يعود بالنفع والفائدة على المواطن اليمني الشقيق في مختلف أرجاء الجمهورية اليمنية".

وصدر في الساعات الاولى من فجر الاربعاء، قرارت جمهورية قضت بتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن ومدير شرطة عدن وتكليف رئيس الحكومة الحالي بتشكيل حكومة جديدة خلال ٣٠ يوم.


وصدر اليوم القرار الجمهوري رقم (5 ) لسنة 2020 م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الأخ/ أحمد حامد لملس محافظا لمحافظة عدن.


وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.


فيما صدر  القرار الجمهوري رقم (6 ) لسنة 2020 م، قضت المادة الأولي منه بتعيين العميد/ احمد محمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن ويرقى الى رتبة لواء.

وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.


كما صدر  قرار رئيس الجمهورية رقم (٣٥) لسنة ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولي بتكليف الدكتور معين عبدالملك سعيد بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقضت المادة الثانية من القرار ان تستمر الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة.


فيما قضت المادة الثالثة والأخيرة بالعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.