دشن نادي صناع السلام بحضرموت صباح اليوم الاربعاء وبالشراكة مع منتدى التنمية السياسية وبتمويل من منظمة برجهوف الالمانية البرنامج التدريبي " مدد " مصلحي أحياء بمديرية تريم في مجال تحليل النزاعات والوساطة للشخصيات الاجتماعية وعقال الاحياء بمديرية تريم والتي تستهدف 20 متدرب على مدى يومين ..

وفي تدشين البرنامج التدريبي أشاد القاضي سعيد لرضي وكيل نيابة تريم بالجهود الكبيرة والعظيمة التي يبذلوها الشخصيات الاجتماعية وعقال الاحياء في كثير من القضايا والمهام التي تساعد السلطة المحلية والقضائية في تخفيف الكثير من النزاعات والقضايا المجتمعية ..

فيما أكد المستشار القانوني الاستاذ خالد هويدي مدير عام مديرية تريم بأن مثل هذه الورش والدورات هي فرصة لتعزيز مهارات وقدرات عقال الاحياء والشخصيات في بعض المهارات التي تساعدهم في اداء مهامهم في الاحياء والسعي إلى أستمرار في عقد اللقاءات مع الشخصيات وعقال الاحياء باستمرار في المستقبل ..

وكان الاخ محمد مصطفى بامخرمة مدير البرامج بنادي صناع السلام بحضرموت قد أوضح أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تخفيف القضايا والمشاكل في الاجهزة الامنية والقضائية في المديرية عبر التدخل لعقال الاحياء والشخصيات الاجتماعية في القضايا البسيطة في الاحياء بهدف الحد من العنف خلق بيئة للتعايش المجتمعي  ..

ومضيفاً أن البرنامج هو مبادرة يستهدف مديرتي تريم وسيئون ضمن مبادرة تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن ..

حضر فعالية التدشين القاضي ماجد باصبيع عضو نيابة تريم وعضو نادي صناع السلام بحضرموت