أصدرت قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، بياناً هاماً أوضحت فيه ماحدث من اعمال تقطع وإطلاق نيران على قوة أمنية من الكتيبة الثامنة حزام امني اثناء عودتها من جبهات القتال مع الحوثيين.

واوضح البيان انه وفي تمام الساعة الرابعة فجراً من صباح يومنا هذا،الأحد الموافق 20سبتمبر2020م،تعرضت قوة أمنية من الكتيبة الثامنة حزام امني يقودها العقيد حسين الصلاحي إلى عملية تقطع من قبل مجموعة مسلحة مجهولة في منطقة قريضة بمديرية الحد يافع،وذلك أثناء عودتها من جبهات القتال مع الحوثيين، محاولين نهب معداتها العسكرية.

ولفت البيان انه أثناء محاولة القوة محاورة المتقطعين وتفهم أسباب التقطع باشرت الجماعة المسلحة بإطلاق النار،مما اضطر قواتنا في الكتيبة الثامنة الرد عليهم والاشتباك المباشر معهم الأمر الذي خلف عدداً من الجرحئ في صفوف أفراد الكتيبة، واحباط عملية التقطع.

واكد بيان قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج انها لن تتهاون مع مثل هذه الأعمال الإرهابية الخارجة عن القانون وانها وستواجهها بكل قوة ولن تسمح لاياً كان زعزعة أمن واستقرار مواطنينا، وستبذل الغالي والنفيس في سبيل حماية أمن واستقرار المنطقة والحفاظ على السكينة العامة، والتصدي لكل من تسول لهُ نفسه القيام بمثل هذه الأعمال التي لا تخدم إلا الأطراف المعادية للقوات المسلحة الجنوبية.