بدأت المنطقة التوجيهية في مديرية بروم ميفع برئاسة الاستاذ صبري سعيد بن جماع نزولاتها الميدانية إلى عدد من مدارس المديرية وذلك ضمن خططها الرامية إلى متابعة سير العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي الجديد.

وزار فريق المنطقة مجمع الرازي للبنين ومجمع بروم للبنات واطلع خلال زيارته على الخطط المنهاجية وتنفيذها وفقاً للخطط الوزارية للمقررات الدراسية لمرحلتي التعليم الثانوي والأساسي التي تم توزيعها على مدارس المديرية والعمل بها خلال العام الدراسي الحالي ، وكذا متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي التي أقرها مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة حضرموت للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب للوقاية من جائحة "كورونا".

وأشار رئيس المنطقة التوجيهية الأستاذ صبري بن جماع إلى أن الزيارة تشخيصية وتقويمية للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية والتوقيع على الخطط المنهاجية وعينات من كراسات تحضير الدروس وواجبات التلاميذ وتقديم التغذئة الراجعة ، لافتا إلى أن الفريق قام بزيارات صفية مع المعلمين والمعلمات للتعرف على مدى التزام الإدارات المدرسية بالإجراءات الاحترازية ومدى تطبيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف أن الفريق اطلع خلال زيارته على مدى تطبيق خيارات آلية تنظيم الدراسة لمرحلتي التعليم الثانوي والأساسي ، محثا المعلمين والمعلمات على إعداد الخطط المنهاجية لمرحلة التعليم الأساسي.

وأوضح رئيس المنطقة التوجيهية أن زيارات المدارس مستمرة وفقا للخطة المعدة من أجل متابعة سير العملية التعليمية وتقييم الأداء بما يضمن نجاح العام الدراسي 2021/2020م وتحقيق أفضل النتائج، معربا عن شكره وتقديره لقيادة مكتب التربية والتعليم في مديرية بروم ميفع ممثلة بالأستاذ قائد طالب البهيشي وكافة الإدارات المدرسية على تذليل الصعاب أمام عمل المنطقة التوجيهية في المديرية.