بدأت بالمعهد الصحي بالمكلا، فعاليات الدورة التدريبية الثالثة في مجال إدارة المخلفات الطبية التي تنفذها إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، برعاية وزير الصحة العامة والسكان، وتمويل منظمة الصحة العالمية، وإشراف إدارة الخدمات الطبية والمساعدة بوزارة الصحة.
 
الدورة التي يشارك فيها 25 مشاركاً من مديريات الشحر، غيل باوزير، دوعن، بمحافظة حضرموت، ومديريتي حبان ورضوم بمحافظة شبوة، وتستمر 5 أيام، تُعنى بتقديم معارف للمشاركين في جوانب الحد من انتشار الأمراض وتحسين الوضع والرعاية الصحية بالمستشفيات، ويأتي تنفيذها في حضرموت، عقب دورتين مماثلتين عقدتا في عدن.
 
وأكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت د.علي جعول، استمرار الشراكة بين المنظمة ومكاتب الصحة بالمحافظات لتنفيذ دورات مماثلة تهدف الى إحداث تقدّم ايجابي في تحسين الرعاية الصحية للمواطنين.
 
فيما أوضح مدير عام إدارة الجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان د.أمين سلمان، أن الدورة تأتي في سياق دورات مماثلة تقيمها الوزارة في مجال إدارة النفايات الطبية ومكافحة العدوى والجودة، ستشمل في قادم الأيام عدد من المديريات بوادي وساحل حضرموت ومحافظتي شبوة والمهرة.
 
هذا وتستمر فعاليات برنامج الدورة خلال الأيام القادمة، ليشمل مديريات أخرى بمحافظات حضرموت، شبوة، والمهرة.