نظمت الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ورشة عمل تحت عنوان "تطوير الأداء الإعلامي لمديري الإدارات الإعلامية بالمديريات"، وذلك وفي إطار خطة الأنشطة للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة  للفصل الأول للعام 2021م.
وفي الورشة، أكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية محسن عبد سعيد، حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين على تنمية قدرات مديري الإدارات الإعلامية بالمديريات، بما يمكّنهم من تطوير أدائهم الإعلامي وإبراز الفعاليات والأنشطة التي تنفذ على مستوى مديرياتهم.
وأشار عبد إلى أن هذه الورشة ستسهم في رفع جودة العمل الإعلامي على مستوى المديريات والمحافظة،  مثمناً دور مديري الإدارات في أداءِ واجبهم رغم الصعوبات التي تواجههم.
عقب ذلك، تحدث علي صالح الجعدني مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية، بكلمة رحّب فيها بالحاضرين جميعاً، شاكراً التزامهم بموعد الورشة .
وأكد الجعدني على أهمية الورشة في توضيح  المخاطر التي تحيط بأبناء الشعب الجنوبي، والتعريف بالأهداف التي سينفذها مديرو الإدارات الإعلامية بالمديريات خلال الفترة القادمة.
بدوره ثمن نائب مدير الإدارة الإعلامية،  عبدالعزيز باداس، اهتمام قيادة المحافظة بإقامة مثل هذه الورش التي تهدف إلى تطوير الكادر الإعلامي، مؤكداً على أهمية تعريف مديري الإدارات الإعلامية باساسيات العمل الإبداعي والصحفي، وتوعيتهم بالقضايا المحورية التي تهدف إلى تشوية نضالات شعبنا الجنوبي.
وأعطى ميسر الورشة زكريا السعدي شرحاً مفصلاً عن الورشة، وأهدافها، وأساليب تنمية القدرات الصحفية للأفراد، بما يكفل مواكبتهم للأنشطة المنفذة ومتطلبات المرحلة.
وشرح السعدي خلال الورشة أساسيات الخبر الصحفي، والمصطلحات التي يجب الالتزام بها في الخطاب الإعلامي الرسمي للمجلس الانتقالي.
ومن جانبهم، عبّر مديرو الإدارات بالمديريات سعادتهم بالمشاركة في هذه الورشة، مطالبين بإقامة المزيد من هذه الورش والدورات لتطوير مهاراتهم في المجال الإعلامي.
وقد اختتمت الورشة بعد من التوصيات والمقترحات التي تلبي متطلبات العمل الإعلامي.