تفقد صباح اليوم عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حورة ووادي العين محافظة حضرموت يتقدمهم عضو الجمعية الوطنية الجنوبية الأستاذ/ طارق النهدي وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمديرية ورؤساء وأعضاء المراكز المحلية، تفقدوا سير امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة بالمراكز الامتحانية بالمديرية والبالغ عددها ٤ مراكز.

وتقدم لامتحانات الشهادة العامة لهذا العام الدراسي ٢٠٢٠م - ٢٠٢١م نحو ٣٤٧ طالبا وطالبة موزعين على القسمين العلمي والأدبي على مستوى المديرية.

وطاف وفد انتقالي المديرية على القاعات الامتحانية بالمراكز الامتحانية بكل من ثانوية حورة بنين وثانوية حورة بنات، فيما قام رئيس وعدد من أعضاء المراكز المحلية بكل من قعوضة ووادي العين بتفقد المراكز الامتحانية بكل من ثانوية قعوضة  و٢٦ سبتمبر بوادي العين، متلمسين احتياجات أبنائهم الطلاب والطالبات متعرفين على مجمل همومهم والمشكلات التي تواجههم، حاثين الطلاب والطالبات على بذل جهود مضاعفة والمذاكرة الجيدة للحصول على أعلى النسب التي تساعدهم في إكمال دراساتهم التخصصية العلياء.

والتقت فرق الزيارة برؤساء المراكز الامتحانية تعرفوا منهم على أعداد طلاب المتقدمين وأعداد القاعات ومجمل الهموم والاحتياجات والصعوبات.
وأشاد الزائرون بجهود رؤساء المراكز الامتحانية للإعداد الجيد لمراكزهم على مستوى التنظيم وتوفير الأجواء الامتحانية المريحة لأبنائهم الطلاب.

وفي نهاية الزيارة قدم وفد انتقالي المديرية هدية متواضعة لأبنائهم الطلاب في كل المراكز وهي عبارة عن مشروبات وعصائر للطلاب والملاحظين، كما قدموا للمراكز كميات بسيطة من المحروقات للتعامل مع الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي داخل المراكز الامتحانية لخلق بيئة مريحة للطلاب، وكان في وقت سابق قد تم ترتيب ربط المراكز الامتحانية التي لا يتوفر بها مولدات كهربائية وذلك بالتنسيق مع بعض الإخوة المواطنون من جيران تلك المراكز الامتحانية لإمدادها بالتيار الكهربائي طوال فترة الامتحانات أثناء انقطاعات الكهرباء.

شارك في الزيارة للمركز الامتحاني بكل من ثانوية حورة بنين وثانوية حورة بنات الأستاذ/ طارق النهدي عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، وعضوي الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية الأستاذ/ صالح سعيد جحيش  والأستاذ/ جابر علي بايعشوت، ورئيس القيادة المحلية بمركز ديناهج الأستاذ/ عمر عبدالرحمن باوزير.

فيما شارك في الزيارة التفقدية للمركز الامتحاني بثانوية ٢٦ سبتمبر بوادي العين رئيس القيادة المحلية بالمركز المحلي بالهشم الأستاذ/ طارق علي بن مصيقر العوبثاني ونائبه الأستاذ/ عمر مبارك بارفعة، بينما نفذ زيارة المركز الامتحاني بثانوية قعوضة الأستاذ/ خالد مبارك السكوتي رئيس الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية والوالد/سالم كرامة خزمة.